مع ارتفاع الإصابات.. “الصحة” تقر ترتيبات جديدة

مع ارتفاع الإصابات.. "الصحة" تقر ترتيبات جديدة

اتفق وزير الصحة علي الزناتي مع خبراء الوبائيات وأساتذة طب المجتمع، على تحديث السياسات المتعلقة بتلقي اللقاحات بما يتناسب مع مستجدات الوضع الوبائي.

كما ذهب المسوؤلون المذكورون، في اجتماع لهم، إلى اعتماد إجراءات إضافية لدعم جهود الدولة في التعامل مع المناطق التي تشهد ارتفاعًا في عدد الإصابات بالفيروس التاجي (كورونا).

ونوه المجتمعون إلى ضرورة أن تتضمن الإجراءات الإضافية الرفع من عدد متلقي لقاح كورونا فيها، والتشديد في تطبيق الإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي.

وخلص الوزير والخبراء إلى اعتماد البروتوكول العلاجي الجديد الخاص بالتعامل مع الحالات داخل مراكز العزل، وفق المكتب الإعلامي لوزارة الصحة.

هذا “وقدّم الخبراء توصياتهم بشأن التعامل مع مستجدات الوضع الوبائي، وتقديم الخدمات العلاجية داخل مراكز العزل والمستشفيات، والخدمات ذات الصلة بالطب الوقائي، بالاستناد إلى الاستنتاجات العلمية الجديدة التي تواكب تطور الجائحة”.

وعقد وزير الصحة مساء السبت اجتماعًا طارئًا لمتابعة الوضع الوبائي المحلي، مع مسؤولين من المركز الوطني لمكافحة الأمراض، وإدارة الطوارئ الصحية، وممثلين عن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية وجهاز الإمداد الطبي.