سميو: ارتفاع كبير بإصابات كورونا جراء الطفرة الجديدة

سميو: ارتفاع كبير بإصابات كورونا جراء الطفرة الجديدة

قال مدير إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض عبدالباسط سميو، إن الأيام العشرة الأخيرة شهدت ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات في ليبيا بسبب الطفرة الجديدة لفيروس كورونا.

وذكر سميو في مداخلة مع الأحرار، أن عدد الإصابات في بعض المدن شهد ارتفاعا يفوق نسبة ستين بالمئة، مؤكدا ضرورة المضي في إعطاء أكبر عدد من اللقاحات الأولى والثانية للمواطنين، وتوريد كميات أكبر من اللقاحات.

وأشار مدير إدارة التطعيمات إلى أنهم في انتظار كميات جديدة من اللقاحات خلال الأيام القادمة من نوع استرازينكا وسبوتنيك إضافة إلى لقاح جونسون آند جونسون، وفق قوله.

هذا، وطالب الأحد رئيس لجنة الشؤون الداخلية بمجلس النواب سليمان الحراري، بضرورة اتخاذ أقصى إجراءات التأهب لمواجهة انتشار وباء كورونا في البلاد.

ودعا الحراري في بيان على موقع مجلس النواب، السلطات إلى اتخاذ أقصى درجات الاستعداد والقيام بواجباتها لمنع انتشار الوباء، مشددا على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الوقائية، وإجراء حملات التعقيم للأماكن العامة، بالنظر إلى الوضع الوبائي الخطير الذي لا يجب الاستهانة به.

وسجل المركز الوطني لمكافحة الأمراض أكبر حصيلة يومية عن يوم السبت التي بلغت 2854 عينة موجبة بفيروس كورونا منها 1776 عينة جديدة و1078 مخالطة، بينما بلغ إجمالي عدد المطعمين 425119.