بدء إجراءات إعادة الليبيين العالقين بتونس

بدء إجراءات إعادة الليبيين العالقين بتونس

عممت السفارة الليبية في تونس على الليبيين العالقين بتونس جملة من الإجراءات لبدء إعادتهم إلى الوطن.

وخاطبت السفارة في تعميم لها الموجودين تحديدا في الجنوب التونسي بالتوجه إلى فندق دار جربة وفندق رويال قرطاج بجزيرة جربة لتسكينهم وأخذ مسحة تحليل الكشف عن فيروس كورونا.

وأوضح التعميم أنه عند استلامه المواطنين لنتيجة التحليل “سالبة” يتوجهوا مباشرة لأرض الوطن ومن تكون نتيجة تحليله “موجبة” يبقي في الفندق حتى تعافيه على حساب الدولة الليبية.

هذا وأفاد الأحد مدير مكتب الصحة الدولية بالمركز الوطني بمنفذ رأس اجدير مختار المنصوري، بأن آلية عودة الليبيين العالقين في تونس تقوم على إجراء تحليل بي سي آر من قبل مصحتين معتمدتين، ثم يتم إجراء تحليل ثان من الجانب الليبي عند دخول المواطنين للمعبر وتسليم النتائج بشكل فوري.

وقال المنصوري في اتصال هاتفي مع الأحرار، إنهم سمحوا منذ يوم السبت بمرور جثامين الليبيين إلى أرض الوطن، ومن الجانب الليبي يتم إجراء تحليل للعالقين التونسيين قبل السماح لهم بالعودة إلى بلادهم.

وأصدر السبت رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، تعليماته لجميع الأجهزة ذات العلاقة بسرعة تمكين الليبيين العالقين بتونس من العودة إلى البلاد، وذلك بعدما قررت ليبيا غلق حدودها مع تونس احترازا من المتحور الهندي.