مركز مصراتة الطبي يتخذ إجراءات طارئة للحد من انتشار فيروس كورونا

مركز مصراتة الطبي يتخذ إجراءات طارئة للحد من انتشار فيروس كورونا

قال المدير العام لمركز مصراتة الطبي “إيهاب البيرة”، إنّ إدارة المركز تستعد لمواجهة أيام قد تكون صعبةً واتخاذ إجراءات صارمة لمواجهة ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

جاء ذلك في اجتماع طارئ بإدارة مركز مصراتة الطبي ضم جميع رؤساء الأقسام، حيث ناقشوا التحديات القادمة التي ستواجه عملهم ووضع حلول للحدّ من انتشار المرض مع تسجيل أرقام قياسية جديدة خلال الأيام القليلة الماضية.

وأوضح “البيرة” أن التعليمات صدرت لجميع الأقسام الطبية باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة من ارتداء الكمامة ووضع المعقمات ووقف الزيارات وتتبع حالات الاشتباه والتعامل معها بأقصى درجات العناية اللازمة.

وتم خلال الاجتماع اتخاذ قرار باستحداث قسم للحالات الطارئة التي تحتاج لعناية طبية عاجلة تضم جميع التخصصات الطبية للحالات المصابة بفيروس كورونا، وتم التشديد على المترددين على جميع المباني داخل المركز باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية.

وكان مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بليبيا قد أكد أنه للمرة الأولى منذ شهر أبريل ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى أكثر من 1000 إصابة يومية، وقال إن ارتفاع عدد الحالات تذكير بمدى أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتدابير الوقاية والحصول على التطعيم.