مدير الطوارئ بالصحة: المتحور الهندي لم يسجل بليبيا

مدير الطوارئ بالصحة: المتحور الهندي لم يسجل بليبيا

أكد مدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة محمد الغزيوي عدم تسجيل أي حالة اشتباه بالسلالة الهندية المعروفة بـ”دلتا” في ليبيا، رغم ارتفاع عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

وأضاف الغزيوي في مداخلة مع الأحرار، أن فرق التقصي والاستجابة رفعت حالة التأهب والاستعداد داخل المنافذ البرية والجوية، لمنع انتشار السلالة الهندية المتحورة في البلاد.

وأشار إلى أن وزارة الصحة قدمت مقترحات لرئاسة الوزراء قد تصل إلى إغلاق معبر راس اجدير الحدودي مع تونس، بعد إغلاق معبر وازن من الجانب الليبي الأيام الماضية.

هذا ولفت مدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة، إلى قرب وصول مشغلات الأجهزة الخاصة بالكشف عن المتحور الهندي، لتعزيز جهود الوقاية منه، بحسب وصفه.

وجاء في تصريحات صحفية عن مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، الدكتور بدر الدين النجار، أن هناك احتمالية كبيرة لدخول السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا إلى ليبيا، المعروفة بدلتا، وذلك بعد انتشارها في تونس ومصر.

وأفاد النجار بتميز السلالة الجديدة بسرعة انتشار كبيرة، محذرا من أن مضاعفاتها، مشيرا إلى أنها قد تكون أقوى من السلالات الأخرى وأنه لا حماية من مضاعفات سلالة دلتا إلا لمن تلقى جرعتين من لقاح مضاد لفيروس كورونا.