أكثر من 1000 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

أكثر من 1000 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض تسجيل ألف وسبعين إصابة جديدة بفيروس كورونا، إضافة إلى حالتي وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأوضح المركز في بيان له الثلاثاء، أن نسبة الإصابات بلغت أربعة وعشرين بالمائة، من أصل قرابة أربعة آلاف وخمسمائة عينة، تسلمها المركز من المختبرات التابعة له في عموم البلاد.

هذا وأكد مركز مكافحة الأمراض شفاء مئتين وسبع وثمانين حالة، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى أكثر من مائة وتسعة وسبعين ألفا.

فيما وصل عدد الحالات النشطة إلى قرابة الأربعة عشر ألفا، إضافة إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى ثلاثة آلاف ومئتين وخمس عشرة حالة، بحسب البيان.

من جانبه، أكد مدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة محمد الغزيوي عدم تسجيل أي حالة اشتباه بالسلالة الهندية المعروفة ب”دلتا” في ليبيا، رغم ارتفاع عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

وأضاف الغزيوي في مداخلة مع الأحرار، أن فرق التقصي والاستجابة رفعت حالة التأهب والاستعداد داخل المنافذ البرية والجوية، لمنع انتشار السلالة الهندية المتحورة في البلاد.

وجاء في تصريحات صحفية عن مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، الدكتور بدر الدين النجار، أن هناك احتمالية كبيرة لدخول السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا إلى ليبيا، المعروفة بدلتا، وذلك بعد انتشارها في تونس ومصر.

وأفاد النجار بتميز السلالة الجديدة بسرعة انتشار كبيرة، محذرا من أن مضاعفاتها، مشيرا إلى أنها قد تكون أقوى من السلالات الأخرى وأنه لا حماية من مضاعفات سلالة دلتا إلا لمن تلقى جرعتين من لقاح مضاد لفيروس كورونا.