الاتحاد الأوروبي يخصص 26.2 مليون يورو لدعم 14 بلدية في الجنوب

الاتحاد الأوروبي يخصص 26.2 مليون يورو لدعم 14 بلدية في الجنوب

خصص الاتحاد الأوروبي 26.2 مليون يورو لتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة والتماسك الاجتماعي والأمن الإنساني في 14 بلدية دنوب ليبيا.

وقالت رئيسة مكتب التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا “ساندرا قوفين”، إن برنامج بلديتي التابع للاتحاد الأوروبي ساهم في تحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية في 27 بلدية في ليبيا، وأوضحت أن توسيع هذا البرنامج ليشمل الجنوب سيعمل على تحسين الظروف المعيشية لمواطني المنطقة.

من جهته، أكد وزير الحكم المحلي بدر الدين الصادق التومي أن الوزارة ملتزمة بضمان استمرار الدعم لجميع المجتمعات في ليبيا من خلال الاستجابة لاحتياجاتهم الأكثر إلحاحا، وأضاف أنه من خلال المرحلة الثانية لبرنامج بلديتي سيتم تعزيز الشراكة الإنمائية لدعم التنية الريفية والانتعاش الاقتصادي والاستقرار في جنوب البلاد.

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أن المرحلة الثانية لبرنامج بلديتي ستساهم في معالجة آلية الوصول إلى الخدمات الأساسية والبنية التحتية في مجالات التعليم والمياه والصرف الصحي والطاقة المستدامة، إضافة إلى تعزيز فرص العمل في قطاعات الاقتصاد المحلي مثل الزراعة والبناء وتعزيز قدرة الأسر على الصمود والأمن الغذائي.