واشنطن تؤكد ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها والبعثة تدعو إلى حلول وسط

واشنطن تؤكد ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها والبعثة تدعو إلى حلول وسط

أكد المبعوث الأمريكي الخاص والسفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند أن واشنطن تريد إيصال رسالة قوية بضرورة إجراء الانتخابات في موعدها المقرر وفق قوله.

ودعا نورلاند الليبيين في كلمة له خلال افتتاح المركز الإعلامي للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، إلى اغتنام الفرصة لاستعادة سيادة ليبيا والوصول إلى حكومة تلبي طموحاتهم، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ترحب بالإعلان عن افتتاح المركز الإعلامي لتغطية الانتخابات والبدء في تحديث سجل الناخبين .

من جهتها قالت نائبة رئيس البعثة الأممية جورجيت غانيون إن ليبيا عند مفترق طرق بعد سنوات من الصراع وهناك فرصة كبيرة للمضي قدما وانتخاب الليبيين ممثليهم واستعادة الشرعية بالكامل، مؤكدة أن تحديث السجل الانتخابي خطوة مهمة وأن وجود قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات أمر ضروري.

وناشدت غانيون أعضاء ملتقى الحوار السياسي بتكثيف اجتماعاتهم ومشاوراتهم للوصول إلى حلول وسط، ودعت مجلس النواب إلى أن يلعب دوره ويضع الإطار القانوني ليسمح لليبيين بأن يمارسوا حقوقهم، وأشارت إلى أن تقديم المساعدة الانتخابية جزء من الدعم الذي تقدمه البعثة الأممية للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات.