النيابة العامة تأمر باتخاذ إجراءات احتياطية للتحقيق في جرائم التعدي على أملاك الدولة

النيابة العامة تأمر باتخاذ إجراءات احتياطية للتحقيق في جرائم التعدي على أملاك الدولة

باشر وكلاء النيابة العامة إجراءات التحقيق في وقائع التعدي على أملاك الدولة والجهات العامة القائمة بذاتها والمخصصة لخدمة القوات المسلحة والجهات التي تمول ميزانياتها من الخزانة العامة.

وأمر النائب العام الصديق الصور جميع جهات إنفاذ القانون بالعمل على رصد كافة الانتهاكات التي طالت الغابات والمراعي وحصر وقائع التعدي على أراضي المشاريع الزراعية والاستيلاء على المنقولات المملوكة لها وفصل حالات تملك أو استغلال الشواطئ لتحقيق منافع بالمخالفة لأحكام التشريعات الناظمة.

وأشارت النيابة العامة إلى ارتكاب 120 انتهاكا منها قطع أشجار الغابات ببلديتي القره بوللي وقصر الآخيار، ومناطق غنيمة والنقازة وجبرون والطويبية؛ فيما سجل مأمورو الضبط القضائي انتهاكات أخرى شملت أراضي مشروع وادي كعام الزراعي ومشاتل منطقة ماجر ومزرعة دواو وموقع صناعة الأعلاف وموقع عين وادي كعام الزراعي ومزارع الموز والتين والكروم المملوكة للدولة وشواطئ منطقتي القزاحية والهشم .

وفي المنطقة الغربية، أكدت النيابة العامة ثبوت حالات التعدي على أرض مشاتل سوق العلالقة بمدينة صبراتة والأراضي العائدة لمعهد الإنماء العربي ومشروع زراعة الكروم وأرض منتزه صبراتة الوطني وغابة منطقة الطويلة والغابات الكائنة شمال وجنوبي مدينة صرمان وأرض مشروع زراعة الموز.

ووجه النائب العام تعليماته لجهات إنفاذ القانون بالعمل على رصد وحصر كل الانتهاكات التي طالت أملاك الدولة شرق البلاد وجنوبها مع استكمال أعمال رصد وإحصاء حالات التعدي بالمنطقة الغربية، فيما أشارت النيابة العامة إلى القبض على عدد من مرتكبي التعديات ومباشرة التحقيق معهم.