اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعو إلى وحدة الهلال الأحمر الليبي

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعو إلى وحدة الهلال الأحمر الليبي

دعت اللجنة الوطنية للصليب الأحمر إلى عدم اللجوء إلى القوة لحل أي انقسامات داخلية قد تعرض موظفي ومتطوعي الهلال الأحمر الليبي والحركة الدولية لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر للخطر.

وقالت اللجنة في بيان لها، إنها في العادة لا تعلق علنا على الشؤون الداخلية للشريك الليبي، لكن ما يحدث قد يؤثر على الاستجابة الإنسانية وقدرة هذه المنظمات المشتركة على تقديم المساعدة لآلاف الأشخاص وفق تعبيرها.

وأوضحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها بحاجة إلى جمعية وطنية قوية وموحدة بإمكانها دعم المحتاجين، بالنظر إلى الوضع الإنساني في ليبيا، ودعت جميع أصحاب المصلحة إلى حماية وضمان وحدة الهلال الأحمر الليبي.

وأكدت اللجنة أن المبدأ المشترك ينص على أنه “لا يجوز أن توجد سوى جمعية واحدة للهلال الأحمر أو الصليب الأحمر في البلد الواحد، ويجب أن تكون أبوابها مفتوحة للجميع وأن تشمل بأنشطتها الإنسانية مجموع أراضيه”

وقالت اللجنة إنها ملتزمة بدعم جمعية الهلال الأحمر الليبي في أداء دورها الإنساني ومهمتها لمساعدة المحتاجين في جميع أنحاء ليبيا، وأشارت إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ليبيا وجمعية الهلال الأحمر الليبي شريكان في مساعدة المتضررين من النزاع.