المنقوش: ليبيا كان لها دور بارز في تحجيم دور “تنظيم الدولة” في المنطقة

قالت وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش إن ليبيا كان لها دور بارز في تحجيم دور ما يعرف بتنظيم الدولة في المنطقة، بعد سعيه بكل الطرق لأن تكون ليبيا ملاذا له.

وشددت المنقوش في كلمة لها خلال المؤتمر الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة بالعاصمة الإيطالية روما، على أهمية تكثيف التعاون لسد الثغرات الأمنية من خلال قطع مصادر تمويل التنظيم ودعم الأجهزة الأمنية وحرس الحدود وتبادل المعلومات والتعاون المشترك في منع تدفقات الهجرة غير النظامية.

وأكدت وزيرة الخارجية أن التطورات الإيجابية التي تشهدها ليبيا، ستعزز من استقرارها واستقرار الدول المجاورة، مشيدة بالجهود الدولية لدعم ليبيا، من خلال تنفيذ مخرجات برلين-1 بمساراته الثلاثة السياسية والاقتصادية والعسكرية وبرلين-2 بتأكيده أهمية استقرار ليبيا سياسيا وأمنيا وعسكريا واقتصاديا، وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد.

وأشارت نجلاء المنقوش إلى أن تحقيق الاستقرار في ليبيا سينعكس بشكل إيجابي على دول الجوار ودول الساحل والصحراء التي تعاني من خطر التنظيمات الإرهابية والإجرامية، كما سيساهم في إيقاف تدفقات الهجرة غير النظامية التي تستغلها التنظيمات المتطرفة في نقل مقاتليها عبر الحدود وفق تعبيرها.

وقالت وزيرة الخارجية في ختام كلمتها، إن المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية ملتزمان بشكل كامل بالقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، والإجراءات الكفيلة بحماية المدنيين والأطفال ووقف العنف وتحسين ظروف المجتمعات المتأثرة بالحروب والنزاعات.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة