العبدلي: الشبكة الكهربائية ضعيفة جدا ولا تحتمل أية مفاجآت

العبدلي: الشبكة الكهربائية ضعيفة جدا ولا تحتمل أية مفاجآت

قال رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء وئام العبدلي إن الشبكة الكهربائية الليبية ضعيفة جدا ولا تحتمل أية مفاجآت، جراء الأحداث التي مرت بها البلاد وتأخر أعمال الصيانة وفصل خطوط الطاقة وغيرها من الأسباب.

وأوضح العبدلي في إيجاز صحفي أن الشبكة الكهربائية كانت تنتج قبل نحو 5 أشهر 3700 ميغاوات في حين بلغ الاستهلاك 7500، وهو عجز كبير جدا وفق تعبيره، مشيرا إلى أنهم تمكنوا مؤخرا من دعم الشبكة بصيانة بعض الوحدات الكهربائية وتوريد قطع غيار للخطوط والمحطات.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة للكهرباء أن الأحمال سجلت أعلى رقم في تاريخ ليبيا بتسجيلها الثلاثاء الماضي 8125 ميغاوات جراء ارتفاع درجات الحرارة، بعد أن بلغت في الذروة الصيفية الماضية 7500 ميغاوات، قائلا إن ارتفاع الاستهلاك هذا الصيف لمستوى قياسي أدى إلى زيادة ساعات طرح الأحمال.

وأشار وئام العبدلي إلى أن إنتاج الشبكة بلغ 5000 ميغاوات نتيجة الصيانة الشاملة للمحطات وخطوط نقل الطاقة بفضل الدعم المقدم مؤخرا لشركة الكهرباء، وقال إنه رغم الاعتداء على بعض المحطات وإرجاع الأحمال بالقوة وارتفاع الحرارة ما زالت الشبكة مستقرة، ولم تحدث حالات إظلام تام مثل ما حدث الصيف الماضي.