وزارة العمل والتأهيل تؤكد سعيها لتنظيم سوق العمل ومنح امتيازات للقطاع الخاص

وزارة العمل والتأهيل تؤكد سعيها لتنظيم سوق العمل ومنح امتيازات للقطاع الخاص

قال وزير العمل والتأهيل “علي الرضا العابد” إن الوزارة تسعى لتعزيز سوق العمل، ومد المنشآت الخاصة بالكوادر الوطنية، مع منح امتيازات للقطاع الخاص ليستوعب الباحثين عن العمل نظراً للتضخم في الملاك الحكومي.

وأوضح “العابد” في تصريحات لوكالة الأنباء الليبية أن عدد المسجلين في منظومة الباحثين عن عمل بلغ قرابة 300 ألف شخص، مشيرا إلى أن اعتماد الميزانية وتوحيد المؤسسات والإدارات التابعة للوزارة من بين أبرز المشكلات التي واجهتهم.

وقال وزير العمل والتأهيل إن كل القرارات التي صدرت من الحكومة السابقة سيتم تعزيزها إن لم تكن مخالفة للقانون، مؤكدا أنه سيتم صرف مستحقات من صدر بحقهم قرارات تعيين سابقاً ضمن ميزانية 2021.

وأشار “العابد” إلى أن الزيارات الميدانية التي يقوم بها تأتي في إطار عمل وزارة العمل والتأهيل، والاطلاع على المشاكل التي تواجه عمل المكاتب بالبلديات والوقوف عليها ميدانياً، وتنظيم عمل هذه المكاتب.

وأكد الوزير أن زيارة منفذ امساعد البري، كانت تهدف إلى الاطلاع على المشاكل التي تعترض تنظيم العمالة الوافدة، قائلا إن الوزارة مقبلة على برنامج كبير لتعزيز عمل هذه العمالة في السوق المحلية، وتنظيم توظيف الباحثين عن العمل في القطاع الخاص.