النقاصة: فتح الساحلي غدا رسميا تليه إخراج المرتزقة

النقاصة: فتح الساحلي غدا رسميا تليه إخراج المرتزقة

أفاد عضو اللجنة العسكرية المشتركة خمسة زائد خمسة اللواء مختار النقاصة، أن فتح الطريق الساحلي رسميا سيكون غدا الاثنين، تليه المرحلة الأولى من إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب.

وأوضح النقاصة في تصريحات لقناة ليبيا الأحرار، أن لجنة الخمسة التابعة لطرابلس وصلت إلى سرت فعلا وهي بانتظار الخمسة عناصر من المنطقة الشرقية تمهيدا لاجتماع بالخصوص الليلة.

وأكد عضو اللجنة العسكرية المشتركة أن عملية فتح الطريق من جهة الغرب التي بدأت اليوم هي عبارة عن إزاحة للسواتر الموجودة على طول الطريق تمهيدا للإعلان الرسمي غدا.

ونوه إلى أن هناك إزاحة للسواتر من الجهة الشرقية وأنه على أساس اجتماع الليلة ستنسق اللجنة العسكرية خمسة زائد خمسة لإعلان فتح الطريق وتدشن الخطوة بالمرور منها يليها المواطنون.

وذكر النقاصة أنه سيصدر بيان من اللجنة الليلة بالخصوص وأن غدا ستفتح الطريق وأن القوة الأمنية ستتموقع في أماكنها لتأمين الطريق.

ولفت إلى أن الخطوة التي تلي فتح الطريق هي وضع الترتيبات لخروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من أبوقرين إلى بن جواد إلى بوابة سوكنة ونقلهم كمرحلة أولى إلى بنغازي وطرابلس.

وأشار النقاصة إلى أنه ما حصل من أبوقرين في اتجاه سرت هو إزاحة السواتر، مستدركا أن الافتتاح الرسمي نحو المنطقة الشرقية والعبور إليها بالكامل سيكون غدا وسيوضحه بيان الليلة للجنة المشتركة.

كما دعا عضو لجنة الخمسة زائد خمسة وسائل الإعلام إلى التثبت ودعم جهودهم لفتح الطريق وإنهاء بنود اتفاق وقف إطلاق النار.