المنقوش: الخطوط المالطية والإيطالية تعود بيوليو أو أغسطس

قالت وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش إنه من المتوقع أن تبدأ الخطوط المالطية والإيطالية رحلاتها من المطارات الليبية مع نهاية يوليو أو بداية أغسطس.

وأوضحت المنقوش في لقاء لها مع طلبة المعهد الدبلوماسي في طرابلس، أن هناك مساعي لرفع الحظر عن الطيران الليبي وتسهيل التأشيرات لرفع المعاناة عن المواطنين من الطلبة والمرضى.

وتابعت: “أحاول ترجيع هيبة الدولة الليبية بما فيها هيبة الجواز الدبلوماسي، وللأسف الشديد الجواز الدبلوماسي ليس لديه أي هيبة، ويعطى لأي شخص لمجرد أنه يريد السفر للخارج”.

وذكرت وزيرة الخارجية أنها تواجَه بصد وصفته بالعنيف جداً خاصة من المسؤولين، لافتة إلى أن بعض البرلمانيين يريدون جوازا دبلوماسيا حتى لأطفالهم، مشيرة إلى أن بعض المسؤولين لا يجوز لهم الحصول على الجواز الدبلوماسي بحكم القانون.

وأفادت الوزيرة بأنها تواجه ما وصفتها بالمحاربة الكبيرة في هذا الموضوع، مضيفة “ولكن التغيير ليس مستحيل وبرغم كل هذه الضغوطات ولكنني لا ابالي”، وفق تعبيرها.

وأكدت المنقوش أن المهم هو تفعيل دور القانون وتنظيم القانون الدبلوماسي، بما فيه موضوع التمديدات في الخارج للسفراء والقناصل والقائمين بالأعمال والجوازات الدبلوماسية وإعطاء الفرص للغير”.

وزادت: “أنا أقبل بأي نوع من الحروب (الفيسبوكية) أو الحروب ذات الأيدولوجيات المعينة لأن إستراتيجيتنا واضحة ورغبتنا في التغيير كذلك”.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة