تلاسن بين النواب يؤجل جلسة البرلمان لغد

تلاسن بين النواب يؤجل جلسة البرلمان لغد

اندلعت مشادات كلامية بين عضوين من مجلس النواب تدخل على إثرها بقية الأعضاء لمنع وقوع شجار في جلسة اليوم الاثنين المتعلقة بالميزانية.

هذا وأكد لاحقا الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق تعليق الجلسة المخصصة لمناقشة واعتماد مشروع قانون الميزانية وتعديلاته لعام ألفين وواحد وعشرين المقدم من الحكومة إلى يوم غد الثلاثاء.

وكان رئيس مجلس النواب عقيلة صالح أعلن أثناء المشادات الكلامية تعليق الجلسة نصف ساعة تستأنف بعدها المباحثات وفق جدول أعمال الجلسة وهو مالم يحدث.

وصرح الأحد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة خلال اجتماعه مع أعضاء لجنة التخطيط والمالية بالبرلمان لمناقشة مشروع قانون الميزانية العامة للدولة، أنه أوضح للنواب أن الاموال طلبها من أجل تقديم الخدمات للمواطنين.

وطالب الدبيبة مجلس النواب باعتماد الميزانية من أجل أن تقوم الحكومة بالإيفاء باستحقاقاتها وفق تعبيره، كما ورد عن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.

بدوره قال المتحدث باسم الحكومة محمد حمودة في تصريح له باليوم نفسه، إن حساب الميزانية جرى بناء على أن 98 بالمائة من الدخل متأتية من تصدير النفط، لتصل قيمتها وفق الحسابات إلى نحو عشرين مليار دولار.