إنشاء أول مركز شرطة نموذجي في حي الأندلس بطرابلس

انتهت وزارة الداخلية والاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي من إنشاء أول مركز شرطة نموذجي في حي الأندلس، كجزء من الجهود المشتركة لتعزيز أمن المجتمع.

وتم تصميم المركز لتعزيز خدمات الأمن الليبية ودمج الممارسات الجيدة في إدارة الشرطة وتنظيمها وتطوير التوصيفات الوظيفية وتحديد الموارد والتحقق منها والموافقة عليها، وأشار برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى أن مركز الشرطة جاهز الآن لخدمة ما يقرب من 300 ألف شخص وسيكون نموذجا لمراكز الشرطة الأخرى.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا خوسيه سابديل خلال حفل الافتتاح إن سيادة القانون وإعادة بناء ثقة الناس في مؤسسات أمن الدولة ستكون عناصر أساسية في إعادة بناء ليبيا، وقد وضعت حكومة الوحدة الوطنية هذه الجوانب على رأس جدول أعمالها، معربا عن استعداد الاتحاد الأوروبي لإصلاح قطاع الأمن.

من جهتها، أكدت الأمين العام المساعد والمنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية لليبيا جورجيت دينيس غانيون أن الشرطة المجتمعية النموذجية تتطلب أن يقوم كل من لديه مسؤوليات إنفاذ القانون في مؤسسات وزارة الداخلية بخدمة الجميع لا سيما الأشخاص الأكثر احتياجا بما في ذلك الأطفال والنساء واللاجئون والمهاجرون وغيرهم.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة