الدبيبة خلال لقائه الرئيس الجزائري: عازمون على توطيد علاقاتنا مع الجزائر

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، أهمية تعزيز التعاون الأمني ومكافحة الجريمة العابرة للحدود ومكافحة الإرهاب، مبديا رغبة ليبيا في توطيد علاقاتها وتطويرها في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات، لتحقيق التنمية الشاملة، ولمواجهة التدخلات السلبية في المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية في منشور على صفحته بفيسبوك، إن الدبيبة ثمن احتضان الجزائر لأعمال المنتدى الليبي الجزائري، والذي سيسهم في رفع التبادل التجاري وتبادل الخبرات، وبالنهوض بالقطاع الخاص للمساهمة في تنويع مصادر الدخل.

وأضاف المنشور أن الدبيبة قدم شكره لدولة الجزائر وللطاقم الجزائري الذي دعم الشركة العامة للكهرباء في أعمال صيانة وتشغيل محطة الخمس الاستعجالية، موضحا أن هذا التعاون في مجال الطاقة يدعو إلى تعميقه بتفعيل اتفاقيات إنتاج ونقل الطاقة الكهربائية.

من جهته أكد رئيس جمهورية الجزائر عبد المجيد تبون، استمرار بلاده في دعم المصالحة الوطنية بليبيا، واستعدادهم لفتح المجال الجوي واستئناف الرحلات من ليبيا وإليها، وفتح المنافد البرية بالنسبة للتبادل التجاري ونقل البضائع والتعجيل بفتحها بالنسبة للمسافرين بعد تقييم الوضع الأمني.

وفي سياق متصل اتفق الجانبان على عودة شركة سوناطراك لاستئناف العمل في مجال استكشاف النفط بحوض غدامس، فيما أشار الرئيس الجزائري إلى إمكانية التعاون في المجال الصحي ودعم كوادره بعناصر طبية وطبية مساعدة متخصصة، وإلى استعداد الجزائر لتقديم الدعم الفني لمساعدة وزارة الداخلية في دعم خطة تأمين العملية الانتخابية المقبلة.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة