ليبيا تدعو الجزائر إلى إنجاز مشاريع سكنية وإعادة إعمار المدن المتضررة

ليبيا تدعو الجزائر إلى إنجاز مشاريع سكنية وإعادة إعمار المدن المتضررة

دعت ليبيا المقاولين الجزائريين للقطاعين الحكومي والخاص إلى المساهمة في إنجاز المشاريع السكنية وإعادة إعمار المدن المتضررة في ليبيا ورفع حجم التبادلات التجارية والاستثمارات.

جاء ذلك خلال مشاركة الوفد الليبي الذي يترأسه وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج في المنتدى الاقتصادي الجزائري-الليبي، حيث أكد الوفد أن المستثمرين الجزائريين سيستفيدون من تسهيلات كبيرة لا سيما في المجال الضريبي في حالة استغلال فرصة استكمال البرامج السكنية التي توقفت منذ سنة 2011، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

ودعا الوفد الليبي إلى ضرورة تفعيل مختلف الاتفاقيات المبرمة بين ليبيا والجزائر لتسهيل نقل الأشخاص والبضائع وتسهيل الاستثمار بهدف تكريس تعاون اقتصادي قوي ودائم بين الطرفين، في عدة مجالات منها الطاقة والصناعات التحويلية وصناعة الإسمنت.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن مسؤول ليبي من وزارة الإسكان والتعمير لم تسمه قوله، إن ليبيا تراهن على تعاون مشترك في مجال الإسكان والبنية التحتية، مشددا على ضرورة تكثيف الصادرات الجزائرية من مواد البناء نحو ليبيا ودعوة الشركات الجزائرية إلى خوض مجال الاستثمار العقاري وإنتاج مواد البناء محليا بالشراكة مع المؤسسات الليبية.