المنقوش تدعو المجتمع الدولي إلى حماية الشعب الفلسطيني

المنقوش تدعو المجتمع الدولي إلى حماية الشعب الفلسطيني

دعت وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش المجتمع الدولي إلى اتخاذ كافة الإجراءات لحماية الشعب الفلسطيني وإدانة العدوان العسكري الذي تعرضت له غزة وبقية المدن الفلسطينية.

وقالت المنقوش في كلمة لها خلال الدورة الاستثنائية لمجلس حقوق الإنسان بشأن الانتهاكات في الأراضي الفلسطينية، إن ليبيا تدين استمرار قوات الاحتلال انتهاج سياسة الأرض المحروقة التي راح ضحيتها العشرات من الأطفال والنساء والشيوخ إضافة إلى مئات الجرحى.

ودانت المنقوش الاعتداءات المتواصلة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية ومحاولات تهويد مدينة القدس واقتحام حرم المسجد الأقصى ومنع المصلين من ممارسة شعائرهم الدينية والممارسات العنصرية التي استهدفت التهجير القسري للعائلات الفلسطينية من حي الشيخ جراح.

وأكدت وزيرة الخارجية ضرورة عدم المساواة بين الطرف المعتدي والطرف المعتدى عليه بين شعب محتل نزعت منه أبسط الحقوق، ودولة محتلة تستخدم القوة المفرطة والعنف وترفض حتى التعاون مع مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان وآليات مجلس حقوق الإنسان.

ودعت المنقوش مجلس حقوق الإنسان إلى إنشاء آلية دولية محايدة لتقصي الحقائق والتحقيق في الجرائم والانتهاكات المرتكبة في فلسطين، وطالبت هيئات الأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات ملموسة وحاسمة للانتقال من المناداة بعدالة القضية الفلسطينية إلى العمل الفعلي بترسيخ مبدأ المسؤوليات والالتزامات القانونية.