“الصحة” وشركات أمريكية يبحثان التعاون لتطوير القطاع

"الصحة" وشركات أمريكية يبحثان التعاون لتطوير القطاع

بحث وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية علي الزناتي مع شركات أمريكية بحضور السفير ريتشارد نورلاند آلية التعاون بين البلدين لتطوير قطاع ليبيا الصحي.

ونقلت وزارة الصحة عن الشركات الأمريكية استعدادها للتعاون في مجال توفير الأدوية، والمستلزمات والمعدات الطبية، وتزويد المرافق الصحية بأنظمة صحية متطورة.

كما عرضت الشركات بناء مستشفيات في ليبيا وإدارتها وتدريب العناصر الطبية والطبية المساعدة، وتقديم الدعم فيما يخص وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتوفير اللقاحات.

وحضر الاجتماع أيضا مديرة غرفة التجارة الأمريكية لدى ليبيا ديبي هيوستن ونائب مديرة غرفة التجارة الأمريكية أحمد الغزالي ومندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة محمد علي عبد الله ومندوبين عن الشركات الأمريكية.

كما تناول الاجتماع مدى الاستفادة من الخبرات الأمريكية المتعددة في هذا المجال، وأوردت الوزارة عن وزيرها قوله: “تعاوننا مع الحكومة والشركات الأمريكية سينعكس بشكل إيجابي على الخدمات الصحية المقدمة”.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الصحة إن الاجتماع شهد عرضا مختصرا من قِبل الشركات الأمريكية عن الدعم الممكن تقديمه لتطوير القطاع الصحي في ليبيا.

وأوضح وزير الصحة في كلمة له خلال الاجتماع: أن “الزيارات التي قمت بها للمرافق الصحية أعطتني صورة حقيقية للوضع الصحي في ليبيا”.

كما لفت إلى أن التعاون المشترك بين ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية سيثمر عنه تطوير القطاع الصحي في ليبيا، وسينعكس بشكل إيجابي على الخدمات المقدمة للمواطنين.