الداخلية تبحث استحداث إدارة للدوريات الصحراوية بالجنوب

الداخلية تبحث استحداث إدارة للدوريات الصحراوية بالجنوب

بحث وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية خالد مازن مقترحا مقدما له بشأن استحداث إدارة عامة للدوريات الصحراوية.

وأوضح المكتب الإعلامي للداخلية الثلاثاء، أن تلك الإدارة من المفترض أن يكون لها خمسة فروع في المناطق الجنوبية وستضم أعضاء من وزارة الداخلية ومن مختلف مكوناتها من ذوي الخبرة والتخصص في هذا المجال.

ونقلت الداخلية ترحيب وزيرها بالمقترح في اجتماع ضم ضباط الشرطة بالمنطقة الجنوبية، مؤكدا عزم وإصرار الوزارة على توحيد الجهود الأمنية ومساندة مديريات الأمن بمناطق الجنوب ومساعدتها في أداء مهامها لبسط الأمن وضبط المجرمين والخارجين عن القانون.

وبحث الاجتماع أيضا تأمين صهاريج الوقود المخصصة لمستودعات المنطقة الجنوبية وتوزيعها على محطات الوقود “لتزويد المواطنين بها والسعي حثيثا لحل الازمة المتعلقة بتوفير الوقود بمناطق الجنوب” .

وتناول الاجتماع أيضا سير عمل ضباط وضباط صف الشرطة بالمنطقة الجنوبية خاصة ما يرتبط منها بتسوية الأوضاع الوظيفية للمنتسبين الذين سبق لهم وأن التحقوا بدورات تدريبية أعدت لهذا الغرض فضلا عن مشاكل الترقيات.

وتطرق الاجتماع كذلك إلى المشاكل والعراقيل التي تواجه سير العمل الأمني داخل مناطق الجنوب كافة والخروقات الأمنية التي تحدث بالمنطقة إضافة إلى ظاهرة التهريب والحرابة والقتل وضرورة وضع الخطط الأمنية الكفيلة للقضاء عليها .