افحيمة: مخالفة الحكومة لملاحظاتنا منع اعتماد الميزانية بالكامل

افحيمة: مخالفة الحكومة لملاحظاتنا منع اعتماد الميزانية بالكامل

قال عضو مجلس النواب صالح افحيمة، إن سبب عدم اعتماد مجلس النواب لمقترح الميزانية العامة كاملة والاكتفاء بالباب الأول، يرجع لمخالفة الحكومة للملاحظات التي قدمها مجلس النواب.

وأوضح افحيمة في مداخلة مع ليبيا الأحرار، أن المجلس اتفق على تشكيل لجنة للنظر في الملاحظات التي قدمها النواب بشأن الميزانية اختصارا للوقت وعدم إرجاعها للحكومة، مشيرا إلى أن إقرار قانون الميزانية سيجري عقب تعديل جميع الملاحظات المقدمة، وفق قوله.

وكان الناطق الرسمي لمجلس النواب عبدالله بليحق قال الاثنين إن المجلس أقر بضرورة حضور وزير المالية بالحكومة في جلسة الثلاثاء للرد على ملاحظات النواب بعدما قرر اعتماد الباب الأول من مشروع قانون الميزانية العامة للدولة 2021 الخاص بالمرتبات.

وأوضح بليحق أنه جرى اعتماد الباب الخاص بالمرتبات وما في حكمها على أن يتضمن القوانين الصادرة عن مجلس النواب مثل قانون رقم 4 لسنة 2018 الخاص بزيادة مرتبات المعلمين وقانون الشرطة وقانون الجامعات وعدد من القوانين التي تخص تعديل مرتبات عدد من الجهات منها مرتبات المتقاعدين إضافة إلى الذين جرى تعيينهم مؤخرا .

وتابع المتحدث باسم مجلس النواب أن مجلس النواب أقر تشكيل لجنة لدراسة الردود الواردة من حكومة الوحدة الوطنية وكذلك دارسة مشروع قانون الميزانية، كما شدد على ضرورة حضور وزير المالية للرد على ملاحظات أعضاء مجلس النواب وإيجاد الحلول المناسبة لباقي البنود التي ما زالت قيد المداولة.