اتفاق على رفع تجميد الأموال الليبية بتونس

اتفاق على رفع تجميد الأموال الليبية بتونس

قال سفير ليبيا في تونس لسعد العجيلي، إنه جرى الاتفاق خلال زيارة رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي إلى العاصمة طرابلس، على رفع تجميد الأموال الليبية في تونس.

وأضاف السفير في تصريح لإذاعة “شمس إف إم” التونسية، إن رفع تجميد الأموال الليبية سيجري وفق الاتفاق المذكور بناء على طلب من السلطات الليبية.

وتابع سفير ليبيا في تونس، أن تجميد الأموال الليبية جرى بطلب من سلطات ليبية سابقة، وأنه لا دخل لتونس في عملية التجميد، مشيرا إلى أن المسألة ليبية ليبية.

وجاء عن العجيلي، أن الجانب الليبي قد تعهد بتمكين تونس من وديعة توضع بالبنك المركزي التونسي، مشيرا إلى أن لجنة مشتركة ستجتمع خلال هذا الأسبوع لتحديد شكل وحجم الوديعة.

وأعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة في 22 مايو ، توقيع ليبيا مع الجانب التونسي اتفاقيات في مجالات النقل البري والبحري والجوي، لافتا في مؤتمر صحفي مع نظيره التونسي هشام المشيشي، إلى أن البلدين سيعملان على تفعيل الاتفاقيات الموقعة ومراجعة ما يحتاج المراجعة منها.

من جانبه أكد المشيشي عمل بلاده على تسهيل دخول المواطنين الليبيين إلى أراضيها ورفع القيود بالنسبة لقضية التملك، معربا عن استعداد بلاده التام لمرافقة ليبيا في مرحلة البناء القادمة، “والتبادل بين تونس وليبيا يسير بصورة طبيعية وخاصة تنقل الأشخاص والأموال والبضائع”.