بليحق: مجلس النواب يعتمد الباب الأول من مشروع قانون الميزانية العامة الخاص بالمرتبات

بليحق: مجلس النواب يعتمد الباب الأول من مشروع قانون الميزانية العامة الخاص بالمرتبات

أكد المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بليحق اعتماد الباب الأول من مشروع قانون الميزانية العامة للدولة 2021 الخاص بالمرتبات.

وأضاف بليحق أنه تم اعتماد الباب الخاص بالمرتبات وما في حكمها على أن يتضمن القوانين الصادرة عن مجلس النواب مثل قانون رقم 4 لسنة 2018 الخاص بزيادة مرتبات المعلمين وقانون الشرطة وقانون الجامعات وعدد من القوانين التي تخص تعديل مرتبات عدد من الجهات منها مرتبات المتقاعدين بالإضافة إلى الذين تم تعيينهم مؤخرا .

وقال المتحدث باسم مجلس النواب إن مجلس النواب أقر تشكيل لجنة لدراسة الردود الواردة من حكومة الوحدة الوطنية وكذلك دارسة مشروع قانون الميزانية، كما شدد على ضرورة حضور وزير المالية للرد على ملاحظات أعضاء مجلس النواب وإيجاد الحلول المناسبة لباقي البنود التي ما زالت قيد المداولة.

وأوضح بليحق أنه خلال الأسبوع القادم سيصل رد رسمي لمجلس النواب فيما يتعلق بالبند الثاني الذي يخص المناصب السيادية، مشيرا إلى أن جلسة الاثنين أكدت ضرورة أن تسرع اللجنة التشريعية في إنجاز قانون تعديل المرتبات الخاص بموظفي الدولة، وأكد دعم المفوضية العليا للانتخابات من أجل الوفاء بالاستحقاق الانتخابي في موعده.