البرلمان البريطاني يبحث طلبا بمعاقبة الاحتلال الإسرائيلي

البرلمان البريطاني يبحث طلبا بمعاقبة الاحتلال الإسرائيلي

يبحث البرلمان البريطاني في 14 يونيو الجاري طلبا بفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي، وذلك عقب 11 يوما من عدوانه المتواصل ضد الفلسطينيين عامة وقصفه العنيف على غزة خاصة.

وجاء الطلب على موقع الحكومة البريطانية بنافذة الالتماسات في عريضة نشرتها منظمات حقوقية ونواب برلمانيون دعوا المواطنين إلى التوقيع عليها.

وورد في نص العريضة: ” يجب على الحكومة فرض عقوبات بريطانية على إسرائيل بما في ذلك وقف أعمال التجارة معها وخاصة بيع الأسلحة”.

‏ودعت المنظمات والبرلمانيون المواطنين الحاملين للجنسية البريطانية أو المقيمين إلى التوقيع على العريضة وقد تجاوز عدد الموقعين قرابة الـ375 ألف شخص.

وتسجيب الحكومة البريطانية لجميع الطلبات والالتماسات التي تحصل على أكثر من 10 آلاف توقيع، ما يعني بأن البرلمان سيناقش فرض العقوبات على إسرائيل في جلساته القادمة.

وبدأ من الساعة الثانية صباحا اليوم الجمعة سريان وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال إسرائيل بعد 11 يوما من العدوان.

وأسفر عدوان الاحتلال على غزة والبلدات الفلسطينية عن استشهاد 274 بينهم 70 طفلاً، و40 سيدة، 17 مُسنّاً، كما خلف أكثر من 8900، منهم 90 صُنفت إصاباتهم شديدة الخطورة.