وصول حوالي 120 ألف جرعة لقاح مضاد لكورونا

وصول حوالي 120 ألف جرعة لقاح مضاد لكورونا

أعلن الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية محمد حمودة وصول أول شحنة من لقاح كورونا التي يقدر عددها بنحو 120 ألف جرعة من نوع أسترازينيكا.

وأوضح حمودة في تصريحات نقلها المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة، أن هذه الجرعة هي من ضمن الجرعات التي استجلبتها الحكومة عبر منظمة كوفاكس.

من جهة أخرى ذكر الناطق أنه جرى توزيع التطعيم الصيني على كافة مراكز التطعيم بمختلف المناطق في ليبيا لافتا إلى أنه يقدر بحوالي 158 ألف جرعة.

كما أفاد حمودة أن حملة التطعيمات متواصلة وأنها مازالت في إطار تلقيح الجرعة الأولى التي لم تكمل بعد تغطية الفئات المستهدفة الأولية وهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والعاملين بالخطوط الأمامية من عناصر طبية وطبية مساعدة ومتطوعين.

وقال الناطق أيضا إنه بعد الانتهاء من تطعيم 358 ألف شخص أي ما يقارب 78% من الفئة المستهدفة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والمقدرين بنحو 588 ألف شخص حينها يمكن المباشرة في تطعيم الجرعة الثانية.

هذا ونوه إلى أنه قريبا ستصل أعداد كبيرة من اللقاح ومن ضمنها جونسون آند جونسون، مردفا: “وعندها ينتهي تحدي توفير التطعيمات بشكل جذري وستكون متاحة لعموم المواطنين والمقيمين دون استثناء”.

وصرح الناطق كذلك أنه مع اقتراب موسم الحج سيجري تطعيم الحجاج المستهدفين بالحج لهذه السنة بصورة استثنائية ابتداء من يوم الأحد القادم من تطعيم أسترازينيكا وفق متطلبات إدارة الحج بالمملكة العربية السعودية.

وأشار حمودة إلى إصدار رئيس حكومة الوحدة “الذي أشرف بنفسه على توفير اللقاح تعليماته بضرورة توفر اللقاح لجميع المواطنين والمقيمين في أقرب ممكن”.