وزارة الصحة: سيتم تخزين شحنة لقاح استرازينيكا تمهيدا لتوزيعها على كافة المناطق الليبية

وزارة الصحة: سيتم تخزين شحنة لقاح استرازينيكا تمهيدا لتوزيعها على كافة المناطق الليبية

قالت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، إن الشحنة الثانية من لقاح استرازينيكا التي تبلغ 117.600 جرعة، والتي وصلت إلى مطار معيتيقة مساء اليوم، سيتم تخزينها في مخازن جهاز الإمداد الطبي للشروع في توزيعها على كافة المناطق الليبية.

وأوضحت الوزارة بحسب منشور لها على صفحتها بفيسبوك، أن هذه الشحنة تعد الثانية من هذا اللقاح بعد أن وصلت الشحنة الأولى في شهر أبريل الماضي والتي بلغت 57.600 جرعة.

وأضافت الوزارة في منشورها أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، سيشرع الأحد المقبل في تطعيم الحجاج المستهدفين بالحج لهذه السنة بصورة استثنائية بلقاح استرازينيكا، وفقاً لمتطلبات إدارة الحج بالمملكة العربية السعودية، بحسب قولها.

من جهة أخرى لفتت الوزارة إلى أنها ستبدأ في إعطاء الجرعة الثانية، بعد الوصول إلى 70% من الفئات المستهدفة الأولية من كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة والعاملين بالخطوط الأمامية لمواجهة الجائحة من العناصر الطبية والطبية المساعدة بمراكز العزل والفلترة.

ونوهت وزارة الصحة إلى أن اللقاح سيصبح متوفرا لجميع المواطنين في كافة ربوع البلاد، وسينتهي تحدي توفيره إذا ما تحقق وصول كميات كبيرة من لقاح جونسون أند جونسون، الذي وعدت به الحكومة بحسب ما أوضح مكتبها الإعلامي.