مصلحة المطارات وإيطاليا تمهدان لتوقيع مذكرة تعاون

مصلحة المطارات وإيطاليا تمهدان لتوقيع مذكرة تعاون

اتفق مسؤولو مصلحة المطارات مع نظرائهم الإيطاليين في اجتماع بديوان وزارة المواصلات التابعة لحكومة الوحدة الوطنية على إعداد مذكرة تفاهم تضم نقاطا أبرزها تفعيل الخط الجوي بين البلدين.

كما تتضمن المذكرة وفق المكتب الإعلامي لوزارة المواصلات، عودة رحلات العبور فوق الأجواء الليبية والتدقيق على المطارات والتأكد من الالتزام بالمعايير الدولية.

وتشمل نقاط الاتفاق أيضا المساهمة في رفع الحظر الجوي المفروض على ليبيا وتطوير أنظمة وخدمات الملاحة الجوية واستئناف المشاريع المتعاقد عليها مع الشركات الإيطالية.

كما تُقرّ المذكرة المزمعة برامج التدريب والرفع من كفاءة العناصر البشرية في مجال الطيران وتزويد المطارات بالأجهزة والمنظومات التشغيلية والتعاون لتطوير البنية التحتية والمرافق بالمطارات.

وضم الاجتماع المذكور رئيس مصلحة المطارات ورئيس مصلحة الطيران المدني ومدير مطار معيتيقة الدولي ومديري الإدارات والمكاتب المختصة من مصلحتي المطارات والطيران المدني.

كما حضره مع الجانب الإيطالي سفيرها لدى ليبيا والمستشار الاقتصادي بالسفارة الإيطالية والمدير العام لهيئة الطيران المدني الإيطالية والمختصين في مجال الطيران المرافقين له.