ليبيا تدعو الجامعة العربية إلى اتخاذ موقف حاسم لوقف الاعتداء على الفلسطينيين

ليبيا تدعو الجامعة العربية إلى اتخاذ موقف حاسم لوقف الاعتداء على الفلسطينيين

دعت ليبيا جامعة الدول العربية إلى اتخاذ موقف حاسم لوقف الاعتداء الصارخ على الشعب الفلسطيني، ودعوة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية لوقف هذه الاعتداءات وتوفير الحماية للفلسطينيين.

جاء ذلك في كلمة لوزيرة الخارجية نجلاء المنقوش أمام اجتماع الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، حيث أكدت أن موقف ليبيا ثابت وراسخ في دعم صمود الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشريف.

ودانت المنقوش بشدة قيام قوات الاحتلال باقتحام باحات المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، وقالت إن ذلك يعد انتهاكا صريحا لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الانساني، وأضافت أن الهجمة الإرهابية من قوات الاحتلال ليست إلا سلسلة ممنهجة تستهدف المقدسات الإسلامية والمسيحية لتغيير هوية مدينة القدس الشريف.

وأوضحت المنقوش أن هذه الممارسات الغاشمة تعتبر تهديدا لحياة الفلسطينيين وفيها تصعيد للموقف بشكل خطير يهدد إمكانية تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، مشددة على حق أبناء الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أنفسهم وأرضهم وممتلكاتهم وهويتهم وهو حق تكفله كل القوانين والأعراف الدولية.