اتفاق ليبي كويتي على التعاون لمواجهة كورونا وتفعيل اللجنة المشتركة

اتفاق ليبي كويتي على التعاون لمواجهة كورونا وتفعيل اللجنة المشتركة

قالت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، إن ليبيا والكويت، اتفقتا على تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين المتوقفة منذ 2010، إلى جانب بحث عودة السفارة والخطوط الجوية الكويتية إلى ليبيا.

وأكدت المنقوش في مؤتمر صحفي مشترك، مع نظيرها الكويتي أحمد ناصر الصباح، في طرابلس، على أهمية تطوير العلاقات والاستثمارات في القطاع الخاص، ودعم اللقاءات بين رجال الأعمال من البلدين.

وأشارت المنقوش، إلى اتفاق البلدين في التعاون في المجال الصحي، وتعزيز المنظومة الصحية، وتطوير الأبحاث العلمية للتغلب على جائحة كورونا، معربة عن تطلعها لتعزيز التعاون في مجالات التعليم والثقافة والتعاون الأمني والأمن الغذائي.

من جانبه أوضح وزير الخارجية الكويتي، أحمد ناصر الصباح، تطابق الرؤى بين ليبيا والكويت في القضايا الإقليمية والدولية، مشددا على أهمية تفعيل جميع القرارات الدولية المتعلقة بالأزمة الليبية.

ونوه الوزير الكويتي إلى أنه استعرض مع الجانب الليبي أواصر العلاقات المتينة والتاريخية بين البلدين الشقيقين، وكيفية تنميتها وتطويرها في الكثير من المجالات.

وأردف الوزير: ” نقلت لرئيس الحكومة إشادة دولة الكويت بالتوافق الدولي الجديد مع ليبيا، وبخطة محددة يقودها الليبيون لرسم طريقهم في المستقبل للوصول إلى انتخابات نهاية العام الجاري”.

كما وجه الوزير الكويتي دعوة للمنقوش لزيارة الكويت لعقد اجتماع اللجنة المشتركة الليبية الكويتية.