الدبيبة: أعداء الشعب من يقطعون الكهرباء ويمنعون الحكومة من التنقل بين المدن

الدبيبة: أعداء الشعب من يقطعون الكهرباء ويمنعون الحكومة من التنقل بين المدن

شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة” على أن من يحاول إشعال فتيل الحرب ويقطع الكهرباء ويختلق المشاكل في طوابير الوقود ويمنع الحكومة من التواصل مع أهالينا في جميع أنحاء البلاد كلهم أعداء الشعب الليبي، مؤكدا عدم ترك الفرصة لهم مرة ثانية.

وأكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة” في اجتماع له مع عدد من الوزراء ونواب وأعيان تاجوراء مساء الخميس، أكد على أن قطع التيار الكهربائي منذ يوم الأربعاء مفتعل وسيجري الكشف عن المتورطين بعد التثبت منهم، لافتا إلى أن الكهرباء لم تنقطع منذ 17 عشر يوما.

مشاريع “معالجة الكهرباء”

وكشف “الدبيبة” في كلمة له في الاجتماع نفسه، عن تخصيص مليار دينار لمعالجة الكهرباء في ذورة انقطاعها في فصل الصيف، معتبرا هذه القيمة منخفضة قياسا بسعر الدينار في السوق.

ونقل رئيس حكومة الوحدة الوطنية، إبداء كل من ديوان المحاسبة ومحافظ المصرف المركزي في اجتماع مشترك معهما، استعدادهما لتمرير مشاريع معالجة الكهرباء دون عرقلتها، قائلا إنه جرى توقيع العقود وتوجيه التكليفات المباشرة وسيمر الصيف بأقل ساعات في طرح الأحمال ولن تكون في ليبيا عام 2022 أي مشاكل في الكهرباء إذا نفذت الخطة الموضوعة الآن سواء بوجوده رئيسا للحكومة أو لا.

أما عن ملف الكهرباء الذي وضعته الحكومة في أولويات عملها منذ البداية، فقد وصفه الدبيبة بالفوضى لاسيما مع ارتفاع قيمة المصاريف فيه، مشيرا إلى أن ديوان المحاسبة لم يستجب سابقا لمشاريع الحل التي قدمت إليه ولم تخرج من مقره في إشارة إلى عدم تفاعله معها، وفق تعبيره.

وفي سياق الخدمات المستعجلة، قال “الدبيبة” إنهم تلقوا وعودا كثيرة لجلب اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، داعيا الجميع إلى التلقيح لا سيما الحجاج بعد تلقيح نحو 60 ألف شخص إلى حد الآن.