الدبيبة يؤكد الحاجة لعقد شراكة استراتيجية مع مصر لمواجهة التحديات في المنطقة

الدبيبة يؤكد الحاجة لعقد شراكة استراتيجية مع مصر لمواجهة التحديات في المنطقة

شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، على الحاجة لعقد شراكات استراتيجية في المجالات المختلفة مع مصر، لمواجهة الظروف الأمنية، و الاقتصادية والسياسية التي تمر بها المنطقة.

جاء ذلك خلال استقباله الثلاثاء، رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في طرابلس، حيث استعرض الجانبان، ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك، وعودة اجتماعات الدورة الحادية عشرة للجنة العليا المشتركة الليبية المصرية.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية، إن الجانبين بحثا أيضا، القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على أهمية تكثيف التنسيق والتشاور السياسي حول مختلف القضايا.

إلى جانب ذلك ناقش الطرفان، استئناف عمل السفارة المصرية، وتسهيل إجراءات العبور والتنقل للموطنين، وانسياب دخول السلع والبضائع، فضلا عن إعادة افتتاح الطيران المباشر من المطارات الليبية إلى القاهرة.
المباحثات شهدت التوقيع على العديد من اتفاقيات الشراكة بين البلدين، في مجالات الكهرباء والاتصالات والبنية التحتية والتعاون التقني والاستثمارات.

ومن جانبه أكد رئيس الوزراء المصري، دعم بلاده لليبيا وحرصها الشديد على وحدة المؤسسات الليبية،وتحقيق المصالحة الوطنية، إتماما لمهامها التاريخية في ليبيا، وفق قوله.

وحمل رئيس الوزاء المصرين دعوة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية لزيارة مصر لاستكمال إجراء التعاون والاتفاقيات المشتركة بين البلدين .