الأعلى للدولة يدعو المحكمة العليا لترشيح رئيس لها

الأعلى للدولة يدعو المحكمة العليا لترشيح رئيس لها

دعا المجلس الأعلى للدولة الجمعية العمومية للمحكمة العليا لترشيح رئيسا لها وفقا لقانون نظام القضاء وتمسكا وتعزيزا لاستقلال القضاء وحياده.

وأردف المجلس الأعلى للدولة في بيانه أن خارطة الطريق أقرت أن يحترم مجلسا النواب والدولة أثناء اتفاقهما على شاغلي وظيفتي النائب العام ورئيس المحكمة العليا الاستقلال التام للسلطة القضائية.

وكان مجلس النواب قد اختار رئيس قسم التحقيقات في مكتب النائب العام، “الصديق الصور”، لشغل منصب النائب العام حيث صوت بالإجماع على اختبار الصور من بين ثمانية أعضاء رشحهم المجلس الأعلى للقضاء.

May be an image of text
May be an image of ‎text that says "‎Libya of state +.பม:1R .CZ0.0 .×0.U State of Council High The ددهÛ كاةلهنبَا الجَيعÛ هذه الآلية التنسيقية قد راعت مقتضى المادة 4) (ب5 الخارطة التي قرت يحترم المجلسان الأعلى للدولة والنواب أثناء اتفاقهما على شاغلي وظيفتي النائب العام ورئيس المحكمة العليا الاستقلال التام للسلطة القضائية وكذلك قواعد الاختيار الخاصة بهاتين الوظيفتين وفقا للتشريعات النافذة التي اجتمع المجلس الأعلى للقضاء لتطبيقها على طلبات الترشح على أنيكون دور مجلس النواب والمجلس الأعلى للأليات المعتمدة بالاتفاق السياسي. تفضلوا بقبول فائق والسلام ورحمة الله أورفض هذا الترشيح طبقا مكتب رئاسة المجلس الأعلى للدولة GAKOSS السهدارني سالجل الأمل القائم الاکنائم مي‎"‎