مجلس النواب يفرز ملفات المتقدمين للمناصب السيادية الاثنين

مجلس النواب يفرز ملفات المتقدمين للمناصب السيادية الاثنين

قال عضو اللجنة المكلفة باستلام ملفات الراغبين في شغل المناصب السيادية عبد المنعم العرفي، إن اللجنة ستبدأ مساء الاثنين في فرز ملفات المتقدمين لشغل المناصب السيادية.

وأوضح العضو بمجلس النواب في تصريحات أدلى بها لليبيا الأحرار، أن الأعضاء والملفات المستلمة سيصلون طبرق صباح الاثنين.

وتابع العرفي أنه لا يتوقع التصويت على المناصب السيادية في جلسة النواب الاثنين المقبل، موضحا أن الجلسه ليست لإقرار الميزانية بل لدراستها وإبداء الملاحظات عليها.

وذكر العرفي أن الإعلان عن أسماء شاغلي المناصب سيجري الخميس على أقصي تقدير، مشيرا إلى أن أسماء شاغلي المناصب السيادية ستكون جاهزة قبل اعتماد الميزانية.

وطالب مجلس الأمن الجمعة في قرار له مجلس النواب بضرورة اتخاذ الإجراءات المبينة في خارطة الطريق المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي لتيسير إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

ودعا القرار النواب إلى توضيح الأساس الدستوري للانتخابات وسن التشريعات، حسب الاقتضاء، بحلول 1 يوليو 2021 من أجل إتاحة الوقت الكافي للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات للتحضير للانتخابات وفقا للجدول الزمني المحدد.

وأهاب قرار مجلس الأمن أيضا بالملتقى إلى اتخاذ خطوات لتيسير الانتخابات إذا لزم الأمر.

كما أكد أهمية توحيد المؤسسات في ليبيا، والحوكمة الرشيدة وتحسين الأداء الاقتصادي، بسبل منها الاتفاق على ميزانية موحدة، والاتفاق بسرعة على المناصب السيادية، على النحو المبين في خارطة الطريق المنبثقة عن الملتقى.