أولباك: مشاريع واتفاقات جديدة بين تركيا وليبيا قريبا

أولباك: مشاريع واتفاقات جديدة بين تركيا وليبيا قريبا

قال رئيس مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي نائل أولباك إن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة أعرب عن رغبة بلاده في العمل مع تركيا بالمشاريع المهمة، وأنه من المحتمل توقيع اتفاقات جديدة في مجالي الطاقة والصحة.

وأضاف أولباك في حوار مع وكالة الأناضول، أن قدوم رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة إلى تركيا مع وفد ضم عدداً كبيراً من الوزراء والمسؤولين، يُظهر مدى الأهمية التي يوليها للعلاقات مع أنقرة.

وأشار أولباك إلى أن تصريحات الدبيبة عقب لقائه الرئيس رجب طيب أردوغان، كانت مُبشّرة بالنسبة إلى عالم الأعمال التركي، وأن لقاء الطاولة المستديرة الذي أجراه الدبيبة مع رجال الأعمال الأتراك كان مثمراً للغاية.

وشدد أولباك على أن الشركات التركية عرضت مشكلاتها ومقترحاتها ومطالبها خلال اجتماعها مع الدبيبة الذي أجاب على كل الأسئلة والمقترحات، وكان ذلك مهماً جداً بالنسبة إلى شركاتهم، بحسب قوله.

يشار إلى أن ليبيا وتركيا وقعتا في 12 أبريل الجاري 5 اتفاقيات في مجالات مختلفة عقب لقاء بين الدبيبة وأردوغان شملت بروتوكول حول إنشاء محطة كهربائية في ليبيا، ومذكرة تفاهم لتأسيس 3 محطات كهرباء أخرى، ومذكرتي تفاهم لبناء صالة ركاب بمطار طرابلس، ومركز تسوق بالعاصمة، ومذكرة تفاهم حول التعاون الاستراتيجي في مجال الإعلام