السفير الهولندي: اقترحنا استخدام الأقمار الصناعية لمعرفة أماكن المقابر الجماعية

السفير الهولندي: اقترحنا استخدام الأقمار الصناعية لمعرفة أماكن المقابر الجماعية

قال السفير الهولندي لدى ليبيا، إنه بلاده مستعدة للمساهمة في تقديم الدعم التقني لملف المقابر الجماعية، موضحا أنهم قدموا مقترحا يتعلق باستخدام الأقمار الصناعية لمعرفة أماكن المقابر التي لم يتم التعرف عليها بعد، وأنهم في انتظار موافقة الدولة الليبية لبدء المشروع في أقرب وقت، بحسب تعبيره.

وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، فقد جاءت تصريحات السفير الهولندي خلال استقباله من طرف عضو المجلس الرئاسي عبد الله اللافي بطرابلس الأربعاء والذي طالب بالمناسبة، الحكومة الهولندية برفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي في ليبيا، والعمل بشكل أكبر على دعم مسارات مخرجات برلين.

وأثنى اللافي خلال اللقاء على دور هولندا في دعم مسارات مؤتمر برلين، لأجل دعم السلام والاستقرار في ليبيا، كما أثنى على دورها في دعم المسار الانتخابي، بالإضافة إلى ملف الهجرة، وملفات أخرى مثل الصحة، ورفع الكفاءات في المؤسسات القضائية، والشرطية.

من جانبه أكد السفير الهولندي متانة العلاقات بين ليبيا وهولندا، ونقل رغبة بلاده في دعم المصالحة الوطنية في ليبيا، وتقديم كافة الدعم اللوجستي للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والمفوضية العليا للمصالحة الوطنية.