أبو الغيط وكوبيش يبحثان التطورات السياسية في ليبيا

قال مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إن الأمين العام أحمد أبو الغيط، ورئيس البعثة الأممية في ليبيا يان كوبيش، استعرضا التطورات التي شهدتها ليبيا على الساحة السياسية والأمنية والاقتصادية، ودور الجامعة الداعم لمسار التسوية في ليبيا تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأضاف المصدر أن أبو الغيط بحث مع كوبيش الذي يزور القاهرة حاليا، دور الجامعة المساند للسلطة التنفيذية الجديدة بقيادة رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، وتشجيعها لليبيين على استكمال تنفيذ خارطة الطريق السياسية التي اعتمدها ملتقى الحوار السياسي.

وأكد المصدر أن الطرفين ناقشا إتمام الاستحقاقات والخطوات المنصوص عليها في اتفاق وقف إطلاق النار وعلى رأسها إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من كافة الأراضي الليبية، والالتزام بعقد الانتخابات الوطنية المقرر إجراؤها يوم 24 ديسمبر 2021.

وشدد المصدر على أن أبو الغيط، أكد في هذا السياق حرص الجامعة العربية على دعم المسيرة الليبية الوطنية الخالصة، وتنسيق المواقف في إطار المجموعة الرباعية التي تضم الجامعة والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي، لإنجاح عملية الانتقال التي تمر بها ليبيا والوصول إلى تسوية سياسية متكاملة للوضع في البلاد.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة