الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي يبحثان التعاون لدعم ليبيا

الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي يبحثان التعاون لدعم ليبيا

بحث المبعوث الأممي يان كوبيش في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا مع عدد من مفوضي الاتحاد الإفريقي التعاون بين الأمم المتحدة والاتحاد لدعم ليبيا والمنطقة.

واتفق كوبيش مع مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن، السفير بانكول أديوي، على تعزيز وتقوية الشراكة والتنسيق والتعاون بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بما يصب في مصلحة الشعب الليبي والسلام والأمن والاستقرار المستدام في البلاد والمنطقة.

وجاء عن بيان للبعثة مناقش الجانبين سبل تطوير التعاون بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في العديد من المجالات، لا سيما في مساعدة ليبيا في سعيها لتحقيق المصالحة الوطنية والتماسك الاجتماعي وإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021 والتصدي للحركة غير المشروعة للأسلحة والجماعات المسلحة.

كما ناقش كوبيش مع مفوضة الاتحاد الأفريقي للشؤون الاجتماعية أميرة الفاضل، قضايا الهجرة واللاجئين واحترام حقوقهم، واحترام القانون الإنساني الدولي، وتفعيل دور فريق العمل الثلاثي المشترك الذي يضم الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، لا سيما المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأشاد كوبيش بالمشاركة “المثمرة” للاتحاد الأفريقي في الحوار الليبي الذي تيسره الأمم المتحدة في إطار عملية برلين، والدور الهام للاتحاد الأفريقي في مساعدة ليبيا على تحقيق السلام والأمن والاستقرار الدائمين.

May be an image of text