في رسالة إلى وزير خارجيتهم أعضاء بالكونغرس الأمريكي يدعون إلى دعم ليبيا

حث رئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالكونغرس الأمريكي تيد دوتش، في رسالة إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكن، على دعم عملية السلام في ليبيا التي تقودها الأمم المتحدة.

وتضمنت الرسالة التي نقلتها السفارة الليبية لدى الولايات المتحدة الأمريكية في تغريدة على صفحتها بتويتر، وحملت توقيع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالكونغرس الأمريكي، ورئيسة اللجنة الفرعية لإفريقيا، و6 من أعضاء الكونغرس، جملة من التوصيات، أهمها توظيف كل الإمكانيات الديبلوماسية والاقتصادية لمساعدة حكومة الوحدة الوطنية في إنجاز الاستحقاقات الرئيسية المنوطة بها، والمتمثلة في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، والاستجابة لاحتياجات المواطن الليبي، وتوحيد مؤسسات الدولة والاستعداد لانتخابات ديسمبر المقبل.

وتضمنت التوصيات أيضا، الدعوة لتطبيق كل الضغوطات الضرورية لإقناع المرتزقة الأجانب أو إجبارهم على مغادرة ليبيا وفق اتفاق وقف إطلاق النار، ودعوة كل الدول وشركاء أمريكا لاحترام حظر الأسلحة المفروض على ليبيا.

كما حثت الرسالة، سفارة الولايات المتحدة في ليبيا على لعب دور أكثر فاعلية للمساعدة في مكافحة الفساد وتطبيق الحوكمة الرشيدة بالمؤسسات العامة والاقتصادية من أجل تعزيز السلام والاستقرار في البلاد.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة