برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: تجديد جناح المرضى بمستشفى الأطفال ببنغازي

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: تجديد جناح المرضى بمستشفى الأطفال ببنغازي

قال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إنه سلم بلدية بنغازي اليوم، جناح المرضى في مستشفى الأطفال بعد تجديده من خلال صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا.

وأكد البرنامج في بيان نشره الخميس على موقعه الرسمي، أن السعة السريرية لمستشفى الأطفال، وهو المؤسسة الطبية الرئيسية التي تقدم الرعاية الصحية للمرضى الصغار من 0 إلى 14 عاما، قد ارتفعت إلى 300 سرير.

وأضاف البرنامج أن المؤسسة التي تم تجديدها حديثا، تخدم الأطفال من بنغازي والعديد من البلديات من سرت في الغرب إلى امساعد في الشرق، وتستقبل حوالي 400 مريض يوميا.

ونقل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن رئيس مستشفى الأطفال خليل الكزه قوله، إنهم سيبدؤون في استقبال مرضى جدد في غضون أسبوع أو أسبوعين في ظروف أفضل، وإن إعادة تأهيل المؤسسة سيساهم في خلق بيئة عمل أفضل للطاقم الطبي أيضا.

وأوضح الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، جيراردو نوتو، أن تجديد وحدة العناية المركزة وقسم المواليد الجدد وجناح المرضى في مستشفى الأطفال، يعد جزءا من الدعم الذي يقدمه البرنامج لمساعدة السلطات المحلية على تحسين النظام الصحي وتقديم الخدمات لأفرادها والمضي قدما لتحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030.