مالية حكومة الوحدة والمالية المالطية بحثوا مكافحة تمويل الإرهاب

مالية حكومة الوحدة والمالية المالطية بحثوا مكافحة تمويل الإرهاب

بحث وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية خالد المبروك ونظيره المالطي كلايد كارونا التعاون المشترك ضد غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وناقش الطرفان قضايا التعاون الثنائي بين البلدين في كافة الشؤون المالية وتبادل المعلومات والتعاون في المجال الجمركي وتحديث اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين.

من جهة أخرى، اتفقت داخليتا حكومة الوحدة الوطنية ونظيرتها المالطية على تشكيل لجنة من الجانبين تتولى إيجاد الآليات الناجعة التي تضمن تطوير ملف التعاون الأمني بين البلدين.

وأكد وزير داخلية حكومة الوحدة الوطنية خالد مازن ونظيره المالطي بايرون كاميلليري بهذا الصدد أهمية تفعيل التفاهمات المبرمة في شتى المجالات الأمنية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

هذا، وأفاد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة باتفاقه مع رئيس الوزراء المالطي روبرت أبيلا على تسهيل إجراءات التأشيرات للمواطنين الليبيين والحصول عليها من داخل طرابلس.

وشدد الدبيبة في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المالطي من طرابلس الاثنين، على أهمية التعاون المشترك مع مالطا وتحقيق مصلحة البلدين وتعزيز التعاون في مجال الاستثمار وعودة الخدمات المصرفية إلى طبيعتها.