بعد إضرابهم.. "المواصلات" تعد موظفي شركة الخدمات الأرضية بمرتباتهم

بعد إضرابهم.. “المواصلات” تعد موظفي شركة الخدمات الأرضية بمرتباتهم

قال مدير مطار مصراتة الدولي عادل قزيط، إن وزير المواصلات محمد الشهوبي تواصل معه ووعد بإيجاد حلول للإشكالية القائمة بشأن مرتبات موظفي شركة الخدمات الأرضية.

وأوضح قزيط لليبيا الأحرار، أن إضراب الموظفين بالشركة الليبية للمناولة والخدمات الأرضية أسفر عن توقف رحلات شركتي الليبية والإفريقية بالمطار.

وذكر أن الوزير الشهوبي أكد أن مرتبات موظفي الشركة ستكون ضمن ترتيبات الميزانية القادمة وأنه ستحال مرتبات شهرين قريبا إلى حين اعتماد الميزانية.

ونوه مدير مطار مصراتة إلى أن شركة الأجنحة للطيران تواصل رحلاتها لتعاقدها مع شركة خاصة للمناولة، وأن المفاوضات جارية من وزارة المواصلات لإعادة تشغيل الشركة واستئناف الرحلات في أقرب وقت.

من جانبه، أكد رئيس نقابة مصراتة للمناولة حسن التايب دخول موظفي الشركة الليبية للمناولة والخدمات الأرضية الأحد في إضراب عن العمل للمطالبة برواتبهم المتوقفة منذ 28 شهرا.

وأوضح التايب في تصريحات لقناة ليبيا الأحرار، أن موظفي الشركة في المنطقة الشرقية تحصلوا على رواتبهم لعدة أشهر أما المنطقة الغربية والجنوبية فلم يتحصلوا على أية قيمة مالية.

وأضاف رئيس نقابة مصراتة للمناولة أنه قبل عام 2014 كان الموظفون يتقاضون مرتباتهم من الإيرادات التي توفرها الشركات الأجنبية والتي بخروجها أصبحت إيرادات شركتي الليبية والإفريقية لا تغطي المصروفات.

وقال التايب إن المناولة والخدمات الأرضية لديها ديون تقدر بـ6 ملايين دينار لدى شركة الخطوط الأفريقية و16 مليون دينار لدى شركة الخطوط الليبية، و”هي مبالغ لا تغطي رواتبهم البالغة 3.5 ملايين دينار شهريا لـ 2100 موظف موزعين على 14 مطارا داخل ليبيا.

وأشار رئيس نقابة مصراتة للمناولة إلى أنه في 2017 ضُمت الشركة الليبية للمناولة والخدمات الأرضية لوزارة المواصلات إلى غاية 2019، إذ صدر قرار إيقاف من وزير المالية السابق فرج بومطاري، قائلا إنهم منذ 2020 لم يتقاضوا أية مرتبات حتى الآن.