الدبيبة: لقاحات كورونا ستصل تباعا والمرتبات ستصرف بانتظام

الدبيبة: لقاحات كورونا ستصل تباعا والمرتبات ستصرف بانتظام

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة أن الدفعة الثانية من لقاح “كورونا” البالغ عددها من 300 إلى 400 الف جرعة ستصل يوم الأربعاء القادم.

وأضاف الدبيبة في كلمة له للشعب الليبي، أنه بحلول 11 أبريل الجاري ستصل مليون جرعة إضافية من اللقاح، مشيرا إلى أن الحكومة واجهت صعوبات كبيرة في توفير أماكن تخزين اللقاح وفقا للمعايير الدولية للتخزين.

وقال الدبيبة إنه تم الإعداد والتجهيز لاستقبال أي كمية ستصل إلى ليبيا، مضيفا أن عملية جلب اللقاح تمت وفق لجان متخصصة ودراسات أثبتت نجاح وفعالية هذه اللقاحات بنسبة تتراوح ما بين الـ90 إلى 96%.

وأوضح رئيس حكومة الوحدة الوطنية أن توزيع اللقاح سيشمل القاطنين كافة على الأراضي من مواطنين وأجانب، وأنه تمت دراسة آلية التوزيع مع وزارة الصحة، وطالب الجميع بالتعاون في تلقي هذا اللقاح.

وأشار الدبيبة إلى أن حكومة الوحدة الوطنية اتخذت جملة من الإجراءات لتوفير السلع بمناسبة شهر رمضان، رغم عدم اعتماد الميزانية العامة للدولة حتى الآن، مطالبا مجلسي النواب والدولة بسرعة اعتمادها.

وقال الدبيبة إنه تم الاتفاق مع مصرف ليبيا المركزي بشأن صرف المرتبات بشكل منظم مع بداية كل شهر، وأضاف أن الحكومة اتخذت جملة من الإجراءات التي من شأنها رفع المعاناة عن بعض شرائح المجتمع المنظوية تحت مظلة التضامن الاجتماعي، إضافة إلى منحة الزوجة والأبناء، مع مراعاة صرف المتأخر منها منذ صدور القانون الخاص بها.

وأكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية أن إنتاج النفط وصل إلى مليون و300 ألف برميل يوميا، معتبرًا ذلك مؤشرا على أن الأوضاع في تحسن, وأضاف أنهم ماضون في توحيد المؤسسات بوتيرة متسارعة.