مفوضية اللاجئين: أكثر من 4 آلاف مهاجر تم إنقاذهم وإعادتهم إلى ليبيا منذ بداية 2021

أرشيف

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ليبيا، إن عدد المهاجرين غير النظاميين الذين أنقذهم حرس السواحل الليبي خلال هذا العام وإلى حدود 31مارس المنقضي، بلغ أكثر من 4 آلاف مهاجر، مؤكدة أن حرس السواحل الليبي أعاد ما يقارب ألف شخص إلى ليبيا هذا الأسبوع.

وأفادت المفوضية في تقرير نشرته الجمعة، بأن أكثر من 8000 شخص في طرابلس والزاوية ومصراتة، تلقوا سلات غذائية تكفي شهرا واحدا، مشددة على أنها تواصل بالتنسيق مع برنامج الأغذية العالمي، دعمها للاجئين وطالبي اللجوء الذين يعانون انعدام الأمن الغذائي.

وأوضح تقرير المفوضية أن مكتب التسجيل في السراج بطرابلس، استقبل الأسبوع الماضي ما مجموعه 509 لاجئين، إضافة إلى تسجيل 195لاجئا وطالب لجوء آخرين، بينهم 92 من السودان و 87 من سوريا و 7 من فلسطين، تم تزويد المسجلين منهم حديثا بشهادات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وقال التقرير إن شريك المفوضية CESVI ، قدم مساعدات نقدية لـ 146 لاجئا وطالب لجوء، شملت مساعدة نقدية منتظمة لـ 23 فردا ومساعدة نقدية طارئة لـ 123 شخصا، كما قدم المجلس الدنماركي للاجئين بطاقات نقدية مسبقة الدفع لـ 145 عائلة نازحة داخليا في الريانة، إضافة إلى توزيع الشريك ACTED ، بطاقات نقدية مسبقة الدفع على 307 عائلة نازحة في بنغازي و134 في سبها.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة