كوبيش يدعو للتسريع في إيجاد إطار دستوري للانتخابات

كوبيش يدعو للتسريع في إيجاد إطار دستوري للانتخابات

حث رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يان كوبيش، على تسريع عملية إيجاد إطار دستوري وقانوني من أجل ضمان إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر المقبل، على النحو المنصوص عليه في خارطة طريق ملتقى الحوار السياسي الليبي.

وبحسب بيان للبعثة الأممية على موقعها الرسمي. فقد ناقش كوبيش خلال لقائه رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري ونائبيه الأحد في طرابلس، آخر التطورات في ليبيا والتقدم المحرز حتى الآن في العملية السياسية.

وخلال زيارته إلى مدينة مصراتة ولقائه عميد بلديتها المنتخب، عقب لقائه المشري، أكد كوبيش استعداد الأمم المتحدة الكامل لدعم السلطات المركزية لمعالجة مخاوف واحتياجات البلديات، التي عبر عنها رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي، معبرا عن عزمه زيارة بلديات أخرى في جميع أنحاء ليبيا للقاء المجالس المحلية والمجتمع المدني والأطراف المعنية.

هذا ودعا أعضاء بمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، خلال لقائهم المبعوث الأممي في مصراتة، إلى استمرار الدعم للتوافق الذي أدى إلى تشكيل سلطة تنفيذية مؤقتة وإعادة توحيد مؤسساتهم الدستورية، من أجل ضمان إجراء انتخابات وطنية شفافة وذات مصداقية في 24 ديسمبر المقبل.

من جهته حث كوبيش أعضاء مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، على لعب دورهم الدستوري لضمان وجود إطار قانوني ودستوري لإجراء الانتخابات المرتقبة في موعدها.