منظمة رصد: مليشيات حفتر تختطف أسرة بأكملها في بنغازي

منظمة رصد: مليشيات حفتر تختطف أسرة بأكملها في بنغازي

أفادت منظمة “رصد الجرائم الليبية” الحقوقية، باختطاف مسلحين تابعين لمليشيات حفتر أسرة بأكملها متكونة من أب وأم وأطفال في مدينة بنغازي.

وقالت المنظمة في حسابها الرسمي، إن الحادثة وقعت في 26 مارس، وإن الأب يدعى سالم صالح الشاعري، لافتة إلى أن المسلحين اعتدوا على منزلهم بحي الحدائق وخربوه وسرقوا محتوياته.

وأشارت “رصد الجرائم الليبية” أن المسلحين التابعين لمليشيات حفتر أطلقوا لاحقا سراح الزوجة والأطفال وتركوهم بأحد الشوارع واقتادوا الشاعري إلى سجن الكويفية.

وأعربت المنظمة بشدة عن إدانتها لاستمرار الانتهاكات ضد المدنيين في بنغازي، محملة حفتر والأجهزة الأمنية المسؤولية الكاملة عنها، ودعت حكومة الوحدة الوطنية الى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة ضد تكرار هذه الجرائم.

وانتشرت أخيرا حوادث الاختطاف أكثر في بنغازي، وأفادت الأيام الماضية منظمة رصد وتحديدا في 25 مارس، باختطاف حنين العبدلي ابنة الناشطة حنان البرعصي، من شارع دبي وسط بنغازي من قبل مسلحين بعد ساعات من ظهورها في بث مباشر ذكرت فيه متورطين في قضية مقتل والدتها.

هذا، وربطت في 19 مارس منظمة رصد الجرائم الليبية العثور على ثماني جثث بمنطقة الهواري في بنغازي بمليشيات حفتر، وقالت إن الجثث مجهولة الهوية ومقيدة وعليها آثار رصاص، وإن مليشيات الكتيبة 155 التابعة لحفتر نقلتها إلى مركز بنغازي الطبي “وسط تكتم وتشديدات أمنية”.