المنفي يصل القاهرة في أول زيارة له

المنفي يصل القاهرة في أول زيارة له

وصل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ونائبه عبد الله اللافي إلى العاصمة المصرية القاهرة على رأس وفد ليبي في زيارة عمل هي الأولى له.

ونزل الوفد إلى القاهرة مساء الأربعاء في زيارة قال المكتب الإعلامي للمنفي إنها في سياق الروابط التاريخية التي تجمع البلدين وفي إطار تعزيز العلاقات الثنائية والدفع بها إلى “مستوى تطلعات الشعبين الشقيقين”.

وأشاد في منتصف مارس رئيس المجلس الرئاسي بدور مصر قيادة وحكومة وشعبا في القضية الليبية ودعمها للمسار السياسي خلال اتصال هاتفي برئيسها عبد الفتاح السيسي.

وتابع أن إعلان القاهرة كان بمثابة بداية لمسار التسوية في ليبيا ونواة لعمل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين ليبيا ومصر والتنسيق والتعاون في كل القضايا الإقليمية والدولية.

من جانبه، أعرب في اليوم نفسه بمهاتفة أخرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة عن تقديره للدور الذي تضطلع به مصر لتسوية الأزمة الليبية، مؤكداً خصوصية وتميز العلاقات بين مصر وليبيا، وما يجمع بين الشعبين من روابط تاريخية، وحرص حكومة الوحدة الوطنية على مواصلة الدفع بعلاقات التعاون والتشاور والتنسيق المكثف مع مصر، حسب ما نقله المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، وفق تعبيره.