المنفي وماكرون: فتح سفارة فرنسا بطرابلس الاثنين

المنفي وماكرون: فتح سفارة فرنسا بطرابلس الاثنين

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي اتفاقهم مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على إعادة فتح السفارة الفرنسية لدى ليببا يوم الاثنين القادم.

وقال المنفي في مؤتمر صحفي مع ماكرون ونائبه موسى الكوني من باريس الثلاثاء، إنهم اتفقوا أيضا مع الرئيس الفرنسي على دعم الاسقرار في ليبيا لضمان الوصول للانتخابات نهاية العام الحالي.

من جهته أضاف النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني أن زيارتهم لباريس بحثت ملف حدود ليبيا البرية لمراقبة تدفقات الهجرة ومكافحة الجريمة والإرهاب.

من جانبه، أعرب ماكرون عن دعم فرنسا للسلطات الليبية الموحدة التي ولدت بناء على العملية السياسية التي دافعت عنها باريس طويلا، وفق قوله.

وتابع الرئيس الفرنسي أن دعمهم ليس دعما شكليا ولكنه دعم كامل، مضفا أن على باريس دينا تجاه ليبيا والليبيين، مشيرا إلى أن للشعب الحق في بلد مستقر ذي سيادة، وأن يستعيدوا حقوقهم أي ثمرة مواردهم وثرواتهم.

وأفاد ماكرون بأن الأولوية هي المحافظة على اتفاق وقف إطلاق النار “وهو ما ندعمه كليا وأيضا لابد من توحيد كل القوى السياسية الليبية حتى الوصول إلى مرحلة الانتخابات في دسمبر”.

ولفت الرئيس الفرنسي إلى أنه لابد أيضا من توحيد كل القوى المسلحة التي ستكون في خدمة هذا الانتقال وهذه هي الأجندة الأساسية وهي أجندة توحيد لكل الهياكل الاقتصادية والمالية.