البعثة: إجماع دولي على دعم حكومة الدبيبة

البعثة: إجماع دولي على دعم حكومة الدبيبة

أفاد بيان للبعثة الأممية بإبلاغ رئيسها يان كوبيش لرئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة بإجماع المجتمع الدولي على دعم حكومته لمواجهة التحديات الاقتصادية والإنسانية والأمنية وحقوق الإنسان والتنمية في البلاد.

وجاء في البيان اتفاق المبعوث الخاص ورئيس الوزراء على أهمية وضع احتياجات الناس في صدارة الأولويات، بما في ذلك الاستجابة لجائحة كورونا، وتوفير الخدمات الأساسية.

كما شدد الطرفان على الحاجة الملحة لاعتماد الميزانية الوطنية لضمان تقديم الخدمات وتخصيص الموارد للحكم المحلي وإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021.

وأوضحت البعثة أن اللقاء تطرق لعدد من القضايا بما في ذلك دعم الأمم المتحدة المطلوب للإسراع في التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار وتوحيد مؤسسات الدولة.
وفي لقاء آخر أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ونائباه عبد الله اللافي وموسى الكوني لكوبيش التزامهم بخارطة طريق ملتقى الحوار نحو انتخابات ديسمبر فضلا عن تعزيز عملية المصالحة الوطنية الشاملة، وتوحيد المؤسسات السيادية.

من جانبة نوه المبعوث الأممي إلى التوجه الموحد من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لدعم الشعب الليبي والقيادة الجديدة للبلاد لتتمكن من الوفاء بالتزاماتها في الإطار الزمني الذي حدده الملتقى.